الموضوع: الفقر

دعم الأسر المتأثرة بالحروب والصراعات: تجارب المنظمات غير الحكومية في قطر

حلقة نقاشية
نظم معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع الوفد الدائم لدولة قطر لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، والهلال الأحمر القطري، وجمعية قطر الخيرية، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، حلقة نقاشية بعنوان "دعم الأسر المتأثرة بالحروب والصراعات: تجارب المنظمات غير الحكومية في قطر"، وذلك بتاريخ 2 فبراير 2018 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

حماية الأسرة العربية من الفقر

اجتماع فريق الخبراء
في هذه الآونة التي تشهد سيلاً من التغيرات الاقتصادية وفي ظل اضطراب المشهد السياسي، تكافح الأسر في الشرق الأوسط وإفريقيا لمحاربة الفقر، وتنسيق العمل، وتنظيم المسؤوليات الأسرية فيما بينها دون أن تغفل الحفاظ على أواصر العلاقات بين الأجيال التي كانت تربط هذه الأسر منذ القدم.

العمل اللائق ومكافحة الفقر

ندوة
أتاحت الندوة الفرصة للعديد من الشركاء لتبادل الخبرات ودروس السياسة المستقاة من مختلف الدول، بما في ذلك من المنطقة العربية، كذلك المساعدة في تعزيز نهج العمل "اللائق" الذي يأتي ضمن استراتيجيات التنمية الوطنية.

جلسة الإحاطة – حماية الأسرة من الفقر

حلقة نقاشية
تمثل الحلقة النقاشية اجتماعاً سنوياً يقوم معهد الدوحة الدولي للأسرة بتنظيمه للدبلوماسيين، وممثلي الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية لإطلاعهم على الأنشطة التي يجريها والمشروعات المستقبلية بغرض المناقشة وتبادل الآراء.

الفقر والتوازن بين الحياة الأسرية والمهنية والتضامن بين الأجيال

اجتماع فريق الخبراء
تم عقد اجتماع يستهدف رفع حالة الوعي حول الفقر، والتوازن بين الحياة الأسرية والحياة المهنية، والتضامن بين الأجيال بالاشتراك مع اجتماع فريق الخبراء حول "مكافحة ما تعانيه الأسر من فقر، وما تواجهه من إقصاء اجتماعي،...

مكافحة الفقر والإقصاء الاجتماعي للأسر

اجتماع فريق الخبراء
تم عقد اجتماع يرمي إلى رفع الوعي حول قضايا الفقر، والتوازن بين الحياة الأسرية والحياة المهنية، والتضامن بين الأجيال بالاشتراك مع اجتماع فريق الخبراء حول "مكافحة ما تعانيه الأسر من فقر، وما تواجهه من إقصاء اجتماعي،...