الموضوع: الزواج

ﺑـراﻣﺞ اﻟﺗﺄﻫﻳـﻝ ﻟﻠـزواج: الأدلة الحالية ، والاتجاهات المستقبلية ‬‬‬

سياسات عامة
تهدف الدراسة إلى تعزيز برامج التأهيل للزواج المبنية على الأدلة العلمية في العالم العربي من خلال التعرف على خصائص برامج التأهيل للزواج التي يتم تقديمها في بعض الدول العربية وتقديم مراجعة تحليلية وتقييمية شاملة للبحوث ذات الصلة بقياس أثر وفعالية برامج التأهيل للزواج في العالم العربي.

تقرير نوعي عن تصورات وتجارب الزواج السعيد وطويل الأمد بين الشباب في قطر

بحث

يهدف هذا المشروع إلى استكشاف تصورات الشباب القطري وتجاربه حول ما يجعل الزواج سعيدًا وطويل الأمد؛ كما سيحدد العوامل التي تُسهم في الزواج طويل الأمد والتحديات التي تقوَّضه بين الشباب في قطر؛ واستنادًا إلى النتائج الرئيسية التي سيتوصل إليها البحث، سيقترح توصيات قد تُسهم في تطوير السياسات ذات الصلة من أجل الزيجات السعيدة المستدامة في قطر.

دراسة الجوانب الاجتماعية للخصوبة في قطر

بحث
يهدف هذا المشروع إلى فهم الجوانب الاجتماعية لمعدلات الخصوبة بين القطريين. وسيوفر فهمًا عميقًا للعوامل الهيكلية المرتبطة بانخفاض معدلات الخصوبة بين القطريين، مع التركيز على الجوانب الاجتماعية. بالإضافة إلى توفير الأدلة التجريبية من خلال البحث النوعي، ستشمل الدراسة تحليلًا قياسيًا يناسب السياق في قطر. كما ستوفر هذه الدراسة - الموجَّهة نحو تحسين صنع السياسات - في نهاية المطاف أدلةً لإثراء تطوير السياسات السكانية في قطر.