الموضوع: الحقوق

اجتماع الخبراء التشاوري حول الحماية الاجتماعية المرتكزة على الأسرة

بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ينظم معهد الدوحة الدولي للأسرة اجتماع خبراء بعنوان برنامج الحماية الاجتماعية المرتكزة على الأسرة في 26-27 يونيو في الدوحة قطر و الذي يهدف لإتاحة فرصة فريدة للمناقشة والحوار الفكري والمعني بالسياسات لتعزيز الحماية الاجتماعية التي تتخذ من الأسرة محوراً للاهتمام.

ملتقى عن المشاركة السياسية والمرأة العربية كصانعة للتغيير

ندوة مفتوحة
نظم معھد الدوحة الدولي للأسرة عضو مؤسسة قطر للتربیة والعلوم وتنمیة المجتمع؛ ملتقى عن المشاركة السياسية والمرأة العربية كصانعة للتغيير إحتفالاً باليوم العالمى للمرأة والذي عقد بالشراكة مع كلية العلوم الإنسانية والاجتماعيه، جامعة حمد بن خليفة في 11 مارس 2018 بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

أسر اللاجئين العرب في مواجهة ضغوطات ما قبل الهجرة وما بعدها

تقارير

تقرير دراسة بحثية قام به معهد الدوحة الدولي للأسرة بالاشتراك مع خبراء من مركز المسلم للدعم الاجتماعي والاندماج وجامعتي كالجاري وجويلف في كندا.

الأسرة والهجرة والكرامة

ندوة
يقوم معهد الدوحة الدولي للأسرة حالياً بتنظيم ندوة يدور موضوعها حول الأسرة، والهجرة، والكرامة. ومن المنتظر أن تكشف هذه الندوة عن كيفية تأثير الهجرة الدولية على الأسر، ولاسيما المرأة والطفل، وكيفية عمل الأسرة المهاجرة في الخارج وآلية تدعيم عملها بسياسات وممارسات حكيمة.

فقه الأسرة الممتدة والتضامن بين الأجيال

ندوة
في يومي الإثنين والثلاثاء، 30 أبريل و1 مايو 2012، من المقرر أن يعقد معهد الدوحة الدولي للأسرة والأكاديمية الدولية لدراسة فقه الأسرة ندوةً حول "فقه الأسرة الممتدة والتضامن بين الأجيال" في الدوحة بدولة قطروبشراكة في الرعاية من قبل "مشروع الزواج وأبحاث قانون الأسرة" التابع لكلية الحقوق في جامعة بريغهام يونغ بالولايات المتحدة الأمريكية.

جلسة الإحاطة – الربيع العربي: فرصة أم خطر على حقوق المرأة

حلقة نقاشية
19 مارس، 2013، الدوحة – استضاف معهد الدوحة الدولي للأسرة مؤخراً الحلقة النقاشية السنوية للدوحة، والتي أقيمت هذا العام في نيويورك تحت اسم "الربيع العربي: فرصة أم خطر على حقوق المرأة".