يعقد المعهد اجتماع تشاورياً لتلبية متطلبات الأسرة العربية

نظم معهد الدوحة الدولي للأسرة، بالتعاون مع إدارة المرأة والأسرة والطفولة (الأمانة الفنية للجنة الأسرة العربية) في جامعة الدول العربية، اجتماعاً تشاورياً لوضع تصور حول خطة عمل تنفيذية لوثيقة "منهاج العمل للأسرة في المنطقة العربية في إطار أهداف التنمية المستدامة (2017 – 2022)"، وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، يومي 17-18 مايو 2017.

وقد صدرت وثيقة منهاج العمل عن المؤتمر الوزاري رفيع المستوى حول حماية الأسرة العربية واحتياجاتها في ظل التغيرات المعاصرة، الذي عقد في شرم الشيخ بمصر، يومي  28 و29 فبراير 2016.

شارك في الاجتماع سبعة خبراء عرب من تخصصات وخبرات متنوعة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي هيئات الأمم المتحدة الإقليمية. وقد عكف المعهد والأمانة الفنية على العمل سوياً للخروج من هذا الاجتماع بتصور لمشروع خطة العمل التنفيذية لمنهاج العمل المشار إليه.

وفي هذا الصدد، علقت السيدة نور المالكي الجهني، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، بالقول: “لقد سعُدنا بالتعاون مع جامعة الدول العربية في تنظيم هذا الاجتماع، الذي يهدف لتوفير المشورة حول هذا المشروع المهم. ويأتي ذلك في إطار جهودنا الدائمة للترويج لدور الأسرة وتطوير الاستراتيجيات والسياسات المستندة إلى الأدلة”.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يعمل على دعم البحوث والسياسات التي من شأنها حماية العائلة العربية وصيانة دورها.