ندوات رمضان حول التربية الوالدية والأبوة: الندوة الرمضانية الثانية : محتوى التربية الوالدية في مناهجنا التعليمية هل يفي بالمطلوب ، وكيف يمكن تفعيله؟

الموعد: إبريل 12, 2022, 21:00-21:45
إضافة إلى التقويم 2022-04-12 21:00:00 2022-04-12 21:45:00 UTC ندوات رمضان حول التربية الوالدية والأبوة: الندوة الرمضانية الثانية : محتوى التربية الوالدية في مناهجنا التعليمية هل يفي بالمطلوب ، وكيف يمكن تفعيله؟

تم عقد الندوة الثانية عبر الإنترنت في 12 أبريل 2022 بعنوان " محتوى التربية الوالدية في مناهجنا التعليمية هل يفي بالمطلوب ، وكيف يمكن تفعيله؟" والتي هدفت إلى حث صانعي السياسات والممارسين على التفاعل وتبني فكرة استصدار منهج تربوي وقائي واستباقي لما له من اثر بالغ الأهمية على نمو الطفل والمراهق واستقرار الاسرة وتحقيق الأمن المجتمعي. وقد عقد نقاشًا ثرياً بين الدكتور شافي الهاجري ، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة قطر، والاستاذ راشد العودة الفضلي ، مستشار تربوي . وأدار الجلسة السيد خالد النعمة ، مدير إدارة السياسات الأسرية في معهد الدوحة الدولي للأسرة. وخلال الجلسة طرح الاستاذ راشد العودة الفضلي أهمية الجانب التربوي والقيمي ومحورية التكامل وتبادل الأدوار بين الأسرة والمدرسة لما لهما من أهمية بالغة في تفعيل الدور التربوي والقيمي المطلوب للمناهج والأنشطة المدرسية في مؤسساتنا التعليمية لتزويد البنين والبنات بالمعارف والمهارات والتطبيقات العملية التي تؤهلهم ليكونوا أعضاء فاعلين منتجين محافظين على الهوية متمسكين بثوابتنا الشرعية والاجتماعية.
مثل مبادرات مؤسسة قطر الأخرى ، توفر ندوات المعهد الرمضانية منصة للباحثين والخبراء وممثلي المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والشباب للالتقاء والتحدث عن الموضوعات ذات الأهمية. للمزيد من المعلومات حول الندوات يمكن الإطلاع على موقع المعهد الإلكتروني وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي.