معهد الدوحة الدولي للأسرة يعقد ثاني حلقات النقاش الشبابية الإقليمية في الأردن

إصدار كتاب
الموضوع: معهد الدوحة الدولي للاستثمار يعقد المناقشة الإقليمية الثانية للشباب في الأردن
الموعد: نوفمبر 26, 2020, طوال اليوم
إضافة إلى التقويم 2020-11-26 00:00:00 2020-11-26 24:00:00 UTC معهد الدوحة الدولي للأسرة يعقد ثاني حلقات النقاش الشبابية الإقليمية في الأردن

نظم معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ثاني حلقة نقاش شبابية عن “آراء الشباب حول الزواج وتحدياته”، في الأردن، بتاريخ 26 نوفمبر 2020.

تم تنظيم هذه الحلقة النقاشية بالشراكة مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة، لتقديم منصة للشباب الأردني للتعبير عن آرائهم حول الآثار الاجتماعية والاقتصادية  لجائحة كورونا (كوفيد-19) على الزواج في الأردن وأثر التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي على الحياة الزوجية، بالإضافة إلى الخطوات التي يمكن أن تتخذها الدول للتصدي لهذه التحديات.

شارك في الحلقة 28 ممثلًا عن الشباب الأردني، إلى جانب كل من السيد محمود حشمة، مدير مركز الشرق والغرب للتنمية المستدامة، والسيدة وفاء العمايرة، اختصاصية متابعة وتقييم في منظمة كير العالمية كمتحدثين رئيسيين في الموضوع.

وتندرج هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات نقاشية ينظمها معهد الدوحة الدولي للأسرة في المنطقة، بالتعاون مع شركائه الإقليميين، قبيل انعقاد مؤتمره الدولي القادم بعنوان “الزواج: التأسيس ومقومات الاستمرار”، من 23 إلى 25 فبراير 2021، والذي ينعقد بالشراكة مع جامعة الدول العربية، حيث سيجمع كوكبة من الخبراء والباحثين وصناع السياسات والمتخصصين في الإرشاد الزواجي لمناقشة موضوع الزواج في المنطقة، في ضوء القواسم المشتركة بين الدول العربية، وأيضاً الاختلافات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وستعرض نتائج ومخرجات الحلقات النقاشية المنعقدة في الأردن والمغرب وقطر، بعد تحليلها ومقارنتها، في اليوم الذي يسبق المؤتمر بهدف إبراز آراء ورؤى الشباب وإثراء المناقشات في المؤتمر.