العمل اللائق ومكافحة الفقر

ندوة
الموضوع: العمل, الفقر
الموعد: أكتوبر 25, 2011, طوال اليوم - نوفمبر 26, 2011
الموقع: الدوحة، قطر
إضافة إلى التقويم 2011-10-25 00:00:00 2011-10-25 24:00:00 UTC العمل اللائق ومكافحة الفقر Doha, Qatar

أتاحت الندوة الفرصة للعديد من الشركاء لتبادل الخبرات ودروس السياسة المستقاة من مختلف الدول، بما في ذلك من المنطقة العربية، كذلك المساعدة في تعزيز نهج العمل "اللائق" الذي يأتي ضمن استراتيجيات التنمية الوطنية.

عقد معهد الدوحة الدولي للأسرة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية في تورينو “منتدى الدوحة للعمل اللائق ومكافحة الفقر”، 25 و26 أكتوبر 2011 في الدوحة.
وسوف يتيح المنتدى الفرصة للعديد من الشركاء لتبادل الخبرات ودروس السياسة المستقاة من مختلف الدول، بما في ذلك من المنطقة العربية، كما ساعد أيضاً في تعزيز نهج العمل اللائق في استراتيجيات التنمية الوطنية وخططها.

ويسعى المنتدى إلى التوصل لفهم أفضل لكيفية إسهام العمل اللائق في جدول أعمال التنمية الدولية الأوسع نطاقاً، والتي تعكسها الأهداف الإنمائية للألفية مع التركيز على القضاء التدريجي على الفقر.

يأتي هذا المنتدى ضمن المبادرات التي شارك فيها المعهد على أساس منتظم لتعزيز المنطقة وبقاع أخرى من العالم بالبحث والمعرفة الأكاديمية، فضلاً عن الحوار متعدد التخصصات الذي يستهدف تبادل أفضل الممارسات وصياغة سياسة مترابطة. ومن المتوقع أن يسهم المنتدى أيضاً في وضع الاستعدادات للاحتفال بالذكرى العشرين للسنة الدولية للأسرة، 2014.

 

مواد الخلفية

 

الأوراق البحثية