معهد الدوحة الدولي للاسرة و الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يطلقان برنامج المنحة البحثية(أسرة)

أطلق معهد الدوحة الدولي للأسرة بالتعاون مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي المنحة البحثية السنوية "أسرة" التي تتخذ من موضوع الأسرة العربية وقضايا السياسات المتعلقة بها بؤرة لاهتمامها. وقد تم إطلاق المنحة في جامعة تكساس اي اند ام بالمدينة التعليمية - مؤسسة قطر، حيث حضره عدد من الباحثين والخبراء وممثلين من منظمات المجتمع المدني.

استُهلت الفعاليه بترحيب من الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، تلته كلمة المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للاسرة الأستاذة نور المالكي الجهني والتي عرفت بدور المعهد الرائد في التركيز على بحوث الأسرة في العالم العربي موضحة اتجاهه الاستراتيجي في تسليط الضوء على الأبحاث وجعلها جوهر عمله الأساسي.

وقدم كل من الدكتور محمد محيي الدين، مدير قسم البحوث الأسرية في معهد الدوحة الدولي للأسرة والدكتورة سديم جوهر، مسؤولة برامج في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، شرح توضيحي عن المنحة وشروطها وأهدافها وطريقة التسجيل وتقديم البحوث عبر الموقع الإلكتروني.
وتناول العرض الموضوعات الأربعة الرئيسية لمنحة “أسرة” البحثية و هي:

  • الزواج وبنية الأسرة في العالم العربي
  • نمط التربية في الأسرة العربية
  • التوفيق بين متطلبات الأسرة والعمل في العالم في العربي
  • قوانين الأسرة وتطبيقاتها في العالم العربي

كما ركز العرض على الهدف الرئيس للمنحة وهو تشجيع البحوث الرامية الى تطوير القاعدة البحثية في مجال الأسرة العربية، والتركيز على الزواج وأنماط الأبوة والأمومة والتوفيق بين متطلبات الأسرة والعمل والقوانين والممارسات الأسرية في العالم العربي، ومن المأمول أن تساهم هذه البحوث في تطوير سياسات شاملة ومتماسكة وذلك لتعزيز الأسرة ورفاها.

الرجاء الضغط هنا لتحميل العرض منحة الأسرة.